3 أستخدامات مختلفة للفيس بوك قد لا يعرفها الجميع

قد افادت بعض الابحاث العلمية بان عدد ضخم من مستخدموا الفيسبوك يقومون باهدار وقتهم الثمين في تصفح الموقع يوميا ويوجد منهم من دخل في حالة الادمان و صار الموقع جزء من حياته  لكن ما لايعرفه الجميع عن هذه الشبكة الاجتماعية الضخمة هو انها ليست لدردشة فقط بل يُمكننا الاستفادة منها بشكل خارج عن الإطار المعروف عن الموقع وهو التواصل الاجتماعي لكن من خلال بعض الأدوات البسيطة التي يتضمنها الفيسبوك نستطيع ان نجعل استخدامنا له أفضل. اذن ماهي هذه الاستعمالات ؟ 





1- إنشاء حسابات وهمية للإختبارات


نعم فبإمكانك فتح حساب وهمي لكن هذه الاداة ليست للاستعمال العادي بل تستعمل من اجل اجراء اختبارات عديدة و مختلفة كالبحث عن ثغرات امنية ....... و للذهاب لهذه الصفحة "Manage Test Accounts" وتبدأ بالنقر علي زر Create New Account فأنتظر قليلاً لتظهر لك  نافذة تحتوي علي بعض معلومات خاصة بالحساب الوهمي كالاسم والبريد وكلمة المرور ويُمكنك تسجيل الدخول به بدون مشاكل وإجراء التحقيقات عليه. كما يوجد هناك قيود على هذا الحساب كعدم امكانية التفاعل و عدم القدرة على تغيير الاسم الشخصي فهو مخصص للإختبارات فقط.

2- التذكير بالأحداث


كما يُمكن لك ايضاً استخدام خاصية  Events وهي الاداة التي تذكرك باحداث خاصة او مناسبات او مواعيد هامة ....وغيرها وبمجرد قدوم اليوم الذي عينته كحدث قادم فيسبوك سينبهك به لكي لا تنساه كل ما عليك هو الذهاب لصفحة "الأحداث Events" وبعد الدخول اضغط علي زر Create لإنشاء حدث جديد حيث تظهر نافذة تقوم بكتابة المعلومات المهمة كاسم الحددث تاريخه بالاضافة لكتابة وصف له ثم تضغط علي زر Create بالاسفل بعد ذلك سيقوم الفيس بوك بعرض تنبيه في  حين يآتي الوقت والتاريخ المحددين.



3-  التدوين


يمكنك الفيسبوك من اضافة تدوينات مطولة بدون عدد كلمات محدد كما يمكنك تنسيق المقلات واضافة اكثر من صور للتدوينة واختيار خطوط مختلفة وغيرها وعند الانتهاء من التدوينة يمكنك نشرها و مشاركتها من اصدقائك كما يمكنهم ايض من التعليق على التدوينة و الاعجاب بها كاي منشور عادي فكل ما عليك هو الذهاب لصفحة "Notes" حيث تجد بها جميع التدوينات التي قام صدقائك بمشاركتها ونشرها، وتستطيع انت ايضاً كتابة ملاحظة جديدة بالضغط علي زر Write a Note بالاعلي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.