كيف غيرت السوشل ميديا من تفكيرنا ؟ - مستر جيك
كيف غيرت السوشل ميديا من تفكيرنا ؟

كيف غيرت السوشل ميديا من تفكيرنا ؟

شارك المقالة


اكبر كذبة صدقتها البشرية هي ان مواقع التواصل الاجتماعية ( او كما يقول البعض السوشل ميديا ) تجعل العالم باسره قرية صغيرة .
صحيح ان هذه المواقع ساعدتنا في حياتنا اليومية بشكل كبير لكنها من ناحية اخرى هي تدمر حياتنا ، نعم بالفعل فهذه المواقع بالفعل تشبه ذلك الشخص ذو الوجهين ، و نحن جميعا نعي خطورة هذه المواقع لكن المشكل الكبيير اننا لا نستطيع التخلي عنها نظرا للميزاتها التي نحتاجها نحن بشكل كبير في حياتنا اليومية .

هل نحن مضطرون لاستعمال هذه المواقع ؟
فيسبوك ، تويتر ، انستغرام ، سناب شات ......... عشرات المواقع و كل فترة يظهر موقع جديدة بفكرة جديدة ، لكن صدق او لاتصدق فان هذه المواقع لاتهمها مطلقا راحتك وهي لا تأبه بخطورة الامر على حياتك بل جل اهتمامها هو ان تجعل منك آلة مدمنة على استعمال موقعها و بالتالي جني آلاف الدولات ، فعلى سبيل المثال يوتيوب الذي يحاول جاهدا ان يجعل المسخدمين يسخدمون موقعهم لفترات طويلة باقتراح لهم فيديوهات قد تناسبهم و تجذبهم و بالتالي وقت كبير سوف تضيعه بالمقابل ذلك الموقع سوف يجني الكثير من الاموال .

في الحقيقة هذه المواقع هي ضرورية لحياتنا و متى تعود عليك هذه المواقع بالنفع ... عندما تستخدمها بشكل عقلاني وصحيح  فاصحاب هذه المواقع اشبه بالمفترسات التي لاتشبع ابدا فهذفها الاول هو جني الكثير من الاموال .

هل حقا غيرت تفكيرنا هذه المواقع ؟
في الحقيقة نعم ، فهذه المواقع غيرت ومازالت تغير من تفكير البشرية .
فهذا المواقع عبارة عن الآلات لغسل الدماغ كما تنشر الثقافة الامريكة ( لان معظم هذه المواقع امريكية ) كما تعمل على تخريب صورة كل من يعارض امريكيا و على سبيل المثال حينما ارسخت فكرة ان المسلمين ارهاب في عقول العالم .
والمتاثر الاكبر هو العالم الثالث بحيث جعلته مجتمع استهلاكيا مقلدا و متاثرا بالثقافة الغربية و هذا مايحدث في ايامنا هذه وفي دولنا العربية .

وفي النهاية انصح كل كل قارئ ان لا يجعل هذه المواقع جزءا اساسية من حياته كما لا تنسى مشاركتنا رايك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مستر جيك ؟

مستر جيك هي قناة مهمتمة بالتكنولوجيا بصفة عامة و بالاندرويد و البرمجة بصفة خاصة ، يتابعها اكثر من +5.000 الف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي و هذه المدونة تحتوى على اعداد من المواضيع و الشروحات المكتوبة و كذلك المصورة على شكل فيديوهات و هدفنا من هذه المواضيع و الشروحات و اغناء المحتوى العربي الفقير للكثير من المعلومات .

خليك جيك و انضم لنا

اعلن معنا بالمجان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *